التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “خالد المشري”، رفقة النائب الثاني للمجلس ورئيس لجنة الحوار السيد “فوزي عقاب” الأثنين، 24 فبراير، السفير التركي لدى ليبيا السيد “سرحت أكسن”، رفقة المستشار السياسي بالسفارة، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وناقش الجانبان آخر المستجدات على الساحة السياسة، ومشاركة المجلس الأعلى للدولة في حوار جينيف.

كما تم خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين.

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “خالد المشري” اليوم الأحد، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس السفير الإيطالي لدى ليبيا السيد “جوزيبي بوتشينو” رفقة المستشار السياسي للسفارة.

وناقش الطرفان خلال اللقاء الوضع السياسي الراهن في البلاد، وتعليق مشاركة المجلس الأعلى للدولة في حوار جينيف، خاصة مع استمرار خرق وقف اطلاق النار وعدم التقدم في المسار الأمني.

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “خالد المشري” اليوم الثلاثاء، السفير الإيطالي لدى ليبيا السيد “جوزيبي بوتشينو” بمقر المجلس في العاصمة طرابلس.

ورحب السيد الرئيس خلال اللقاء بالسفير، موضحاً موقف المجلس من الوضع في ليبيا والحوار السياسي والعسكري القادمين وفرص نجاحهما، وما تقوم به قوات حفتر من خرق لوقف إطلاق النار في هذه الأثناء، وعدم التزامها بمسارات الحوار المقترحة من الدول الأخرى.

وبدوره وضح السيد السفير موقف بلاده مما يجري في هذا الإطار وملاحظاته وتساؤلاته فيما يتعلق بعلاقة حفتر بروسيا وعدم توقيعه على البيان الصادر بموسكو.

كما تطرق الطرفان خلال اللقاء إلى الاتفاقية الليبية التركية، ورأي الجانبين الليبي والإيطالي فيها، وموقف الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأوربية منها، وعلى وجه الخصوص اليونان وقبرص.

Privacy Preference Center